الرئيسية » كتاب الصفحات » فيصل الشيخ محمد

فيصل الشيخ محمد

نريد أن نموت في بلدنا!!

فيصل الشيخ محمد في سؤال بريء سألني ولدي الذي دخل في هذه السنة عامه السادس: لِمَ لا تذهب إلى سورية.. أليست سورية بلدك؟! وجمت لأول وهلة، فقد كان السؤال مفاجئاً لي، وخاصة من ولدي الذي دخل في عامه السادس منذ أيام.. ورحت في أعماق ذاتي أجول وأصول.. بما سأجيب ولدي على سؤاله الاستنكاري؟!

أكمل القراءة »

أكثر من أربعة عقود وهضبة الجولان في الأسر!!

فيصل الشيخ محمد أكثر من أربعة عقود مرت على هضبة الجولان السورية وهي في الأسر، تستوطنها قطعان الصهاينة المحتلين ويستنزفون خيراتها ومخزونها المائي. وأخيراً ها هو بنيامين نتنياهو الذي رأس الوزارة الإسرائيلية الأخيرة ووزير خارجيته ليبرمان العنصريان يعلنان بكل صفاقة وتحدي: (إن أي مفاوضات سلام مع سورية لن يكون فيها أي حديث عن الجولان).

أكمل القراءة »

مرحباً ميشيل كيلو حراً طليقاً!!

فيصل الشيخ محمد مرحباً ميشيل كيلو حراً طليقاً من قفص أراد لتغريدك أن يتوقف ولشدوك أن يخبو.. فخرجت وقد خاب من ظن أو حسب أن قول الحق والحقيقة لن ينطق بها لسانك أو ترددها شفتاك.. دخلت القفص الحديدي وأنت مرفوع الهامة، وخرجت وأنت منصوب القامة، لم تقو سياط الجلادين من إحنائها أو الحط من عنفوانها.

أكمل القراءة »

النظام في سورية بحاجة إلى القليل من الإرادة والعزيمة والتصميم!!

فيصل الشيخ محمد روت بعض كتب التاريخ أن الخليفة العباسي المعتصم بالله، الذي أحرق مدينة عمورية ثأراً لحرة مسلمة تطاول عليها أحد علوج الروم، فصاحت مستغيثة بالمعتصم (وا معتصماه).. روت هذه الكتب أن المعتصم كان مدمن على أكل التراب، وكان يُختار له نوعاً من التراب الأحمر النقي والطري، ويوضع له في صندوق ذهبي يتناول منه بين الفينة والفينة،

أكمل القراءة »

أما آن للنظام السوري أن يعرف أين تكمن مصلحة سورية!!

فيصل الشيخ محمد أعلن البيت الأبيض الجمعة 9 أيار الحالي، أن الرئيس الأمريكي أوباما جدد العقوبات ضد سورية لأنها ما تزال تمثل تهديداً للمصالح الأمريكية، متهماً دمشق (بمواصلة دعم الإرهاب والسعي لامتلاك أسلحة دمار شامل وبرامج صواريخ وتقويض الجهود الأمريكية والدولية فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار في العراق).

أكمل القراءة »

أرى خلل الرماد وميض نار!!

فيصل الشيخ محمد قبل ثلاثة عشر قرناً حذر نصر بن سيار أمير خراسان – للأمويين – الخليفة في الشام مروان بن محمد.. حذره من قوة الدعوة العباسية المتنامية، وتقدم جيوشها التي تحمل الرايات السوداء باتجاه الدولة الأموية، التي ينخرها الضعف والهوان، وتعصف بها الصراعات والفتن والانقسامات والولاءات. وأجمل تحذيره في كتاب بعثه إليه لاستدراك الأمر والنهوض للتصدي له، وجاء في ...

أكمل القراءة »

المناورات السورية – التركية: قلق في إسرائيل وارتياح عند العرب

فيصل الشيخ محمد أثارت المناورات العسكرية السورية – التركية التي انطلقت يوم أمس الثلاثاء غضباً إسرائيلياً اتخذ طابع (القلق).. فقد وصف وزير الدفاع الصهيوني إيهود باراك هذه المناورات بأنها (تطور مقلق) مشيراً إلى أنه يؤمن (بأن العلاقات الإستراتيجية بين إسرائيل وتركيا ستتغلب على حاجة تركيا إلى المشاركة في هذه المناورات).

أكمل القراءة »

إني أثق بعدالة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

فيصل الشيخ محمد قيل الكثير حول قرار القاضي الدولي دانيال فرانسيس بإطلاق سراح الضباط اللبنانيين الأربعة الذين كانوا محتجزين على خلفية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري منذ العام 2005، بناء على طلب المدعي العام الدولي دانيال بلمار..  قيل الكثير بين مرحب وممتعض، ودبّجت المقالات والتحليلات، وأقيمت الاحتفالات والتكريمات، وأطلقت التصريحات النارية منها والمستهجنة من هنا وهناك.

أكمل القراءة »