الرئيسية » كتاب الصفحات » رزان زيتونة

رزان زيتونة

الشعب يريد إسقاط السجون

رزان زيتونة الاعتقال التعسفي جريمة ترتكب كل يوم في سوريا بحق السوريين. صمتنا عنها أو اكتفاءنا بالتنديد والمناشدة  والمطالبة أصبح فوق ما نحتمل. خسارة شبابنا وتدمير أسرهم لا يمكن أن يستمر موضوعا للمناشدة والمطالبة. كفى، وانتهى. الأجدى أن ننضم إلى قوائم المعتقلين من أن نسير في جنازات المعتقلين السابقين وأفراد أسرهم.

أكمل القراءة »

رجل في رصيده.. حرية

رزان زيتونة إلى السيدة أمية العبد الله.. يقولون أنه الثمن الذي لا بد أن يدفعه صاحب قضية أو إيمان أو مبدأ..وسبق أن قالوا، للحرية ثمنها الذي قد يصل لون القاني..والآن في مقابل حيرتي هذه، سيقولون لا بد من تضحيات قد تطال الغالي والرخيص..

أكمل القراءة »

أبيض..أبيض

رزان زيتونة لا زلت في حيرة من أمري تجاه البيان المشترك الذي أصدرته بعض المنظمات الحقوقية السورية مؤخرا تحت عنوان “أوضاع إنسانية سيئة للسجناء السياسيين ومعتقلي الرأي في سجن دمشق المركزي”.

أكمل القراءة »

لا نقابة من دون محامين!

رزان زيتونة كان الذهول هو ردة الفعل الأولى تجاه قرار شطب المحامي والناشط الحقوقي مهند الحسني من جدول المحامين السوريين. هذا مع أن لنقابة المحامين سوابق عديدة في معاقبة أعضائها نتيجة اشتغالهم بالشأن العام،

أكمل القراءة »

سواسية وأخواتها!

رزان زيتونة لم يكن ينقص الحراك الحقوقي السوري إلا أن يُستهدف أمنياً من جديد، هذه المرة باعتقال رئيس مجلس إدارة إحدى منظماته. الناشط والمحامي مهند الحسني، رئيس المنظمة السورية لحقوق الإنسان ‘سواسية’، اعتقل أخيرا بعد استدعاءات أمنية عدة، وانضم بعدها بيومين إلى زملائه من النشطاء الحقوقيين والسياسيين الذين سبقوه بأشهر أو سنوات إلى سجن عدرا.

أكمل القراءة »