الرئيسية » صفحات الملف » انتفاضة العراق

انتفاضة العراق

الجواب المصري

عباس بيضون قال رئيس الوزراء العراقي بعد تظاهرة دامية إنه لم يكلف قوات الأمن بإطلاق الرصاص فمن حق الناس ان يتظاهروا، لكن المظاهرة التالية كانت أيضاً دامية ولم نعرف من أمر بإطلاق النار. عهدنا ان العراق بلد ديموقراطي فلماذا يُقمع التظاهر ولماذا يقتل المتظاهرون؟ أهذه هي الديموقراطية؟

أكمل القراءة »

ثورة المواطنة العراقية

سعد محيو معجزة ثورة المواطنة العربية الواحدة انتقلت إلى العراق . بين ليلة وضحاها، أسقط العراقيون كل قلاع الطائفية والمذهبية والعشائرية التي فجّرها الاحتلال الأمريكي، وجسّدها نظام المحاصصة الطائفية الذي تأسس بعد العام 2003 .

أكمل القراءة »

إسقاط نظام المحاصصة الطائفيّة العرقيّة الحزبيّة هو الهدف الأوّل والأخير للشعب العراقيّ

سلام عبود خلال الأيام القليلة الماضية التي رافقت ثورة الشعوب العربية ضد جلاديها وطغاتها المتنوعين، انفرد العراق عن خلق الله جميعا بميزتين خاصتين، راحتا تتكرّران يوميا على لسان الجميع صغارا وكبارا، يسارا ويمينا، هما: اختلاف الواقع العراقي عن غيره، واعتبار التغيير السياسي خطا أحمر لا يجوز النطق به.

أكمل القراءة »

التمرين الأولي للثورة

فيصل لعيبي في كل المراحل الإنتقالية التي تمر بها الشعوب، تبرز مجموعة من الحجج، التي تصبح من أسلحة النظم السياسية أو الأحزاب الحاكمة ، التي تخلف من أسقطته الحوادث على تنوعها ، فتخيف بها خصومها ومناوئيها دائماً.

أكمل القراءة »