الرئيسية » كتاب الصفحات » أحمد مولود الطيار

أحمد مولود الطيار

هل يستقيل الرئيس بشار الأسد؟

أحمد مولود الطيار لم يعد السؤال مفاجئا ويدخل في باب الرغبات والأمنيات أو ضرب من المستحيل، بل غدا طبيعيا وأقل من ذلك بكثير. فعندما تتدحرج ثلاثة رؤوس لثلاثة أنظمة طغيانية وفي غضون أيام قليلة، يغدو السؤال ملحا، بل ويفرض نفسه بقوة، متبوعا بالسؤال الرئيس: وماذا ينتظر سوريا؟

أكمل القراءة »

سيناريو حتى الآن لم يحدث

أو كيف نمنع انتقال العدوى التونسية الى السوريين أحمد مولود الطيار الرئيس السوري بشار الأسد وفور سماعه بهروب زميله زين العابدين بن علي اثر انتفاضة شعبية حار ماذا يفعل يتساءل في سره :” معقول. لا لا لا أصدق ” يمسك الريموت كونترول وهو يخاطب نفسه: “قناة الجزيرة غير صادقة وتضخم وتبالغ”

أكمل القراءة »

الاعتقال السياسي رأسمال فردي أم ثروة وطنية ؟

تحقيق أحمد مولود الطيار شيك بدون رصيد أم قابل للصرف؟ أين وكيف ؟ وقضايا أخرى. على صفحتي في “فيس بوك” طرحت سؤالا قارب في شكله الاستفزاز، يقينا مني في قدرة الاستفزاز على اثارة المبدع لما له من قدرة تحريضية لاخراج كثير من الطاقات والملكات الكامنة، خاصة عندما يكون الموضوع المطروق بات يشكل “ايقونة” اكتست كثير من القداسة،

أكمل القراءة »

خلف علي الخلف في الطريق الى عبد الرزاق عيد

أحمد مولود الطيار ينتصر خلف علي الخلف لعبد الرزاق عيد- مقاله “طائفية” عبد الرزاق عيد وقضية شهود الزور” موقع جدار الالكتروني بتاريخ 22/11/2010 – دافعا عنه تهمة الطائفية التي يضعها بين مزدوجين في عنوان مقاله المشار اليه والذي يفتتحه مدافعا عن عيد

أكمل القراءة »

شهادات ناشطين وحقوقيين ومبدعين في مهند الحسني بمناسبة فوزه بـ”جائزة مارتن اينالز” للمدافعين عن حقوق الإنسان

أحمد مولود الطيار بداية يعتبر مارتن اينالز (1927 – 1991) صاحب دور أساسي وفعال في حركة حقوق الانسان الحديثة وكرّس حياته كلّها لنصرة حقوق الانسان في كل مكان من العالم. ويعتبر أول أمين عام ل”منظمة العفو الدولية”، حيث جعل منها قوة دافعة لكل المنظمات الأخرى في العالم التي تُعنى بحقوق الانسان.

أكمل القراءة »

مشاعر متناقضة… إنطباعات أولية وكلمة وفاء

أحمد مولود الطيار وقع قلبي في بيروت، صعدت الى الطائرة بلا روحي، أجرّ قدمي بتثاقل فظيع. لا أيادي تلوح لي ولا دموع يكفكفها أحد. قبيل السفر بيومين وفي مؤسسة الشهيد سمير قصير قالت لي مايا اللطيفة: اذهب لا أحبّ الوداع. وعند الباب التفتّ ورائي لمحتها تلمّلم دمعة ربّما ستخونها. هي ربما الدمعة الوحيدة التي كدت أراها بأم عيني.

أكمل القراءة »

تحقيق حول ظاهرة الكتابة باسم مستعار في سوريا

أحمد مولود الطيار : الأسباب والضوابط والمعايير ورد فعل النظام ناشطون وكتاب سوريون وأفراد عاديون، تنتشر تعليقاتهمخاصة على موقع التفاعل الاجتماعي “فيس بوك”، درجوا في مراحل مختلفة في ظل نظام يصفه كثير من المراقبين والمحللين بالشمولي،

أكمل القراءة »

“الغلس” تؤرخ لسوريا ما قبل الحداثة حيث سباتنا المستمر

أحمد مولود الطيار ” كانت محاكماته العقلية قد دفعته الى اتخاذ قرار نهائي بالموت في المكان الذي نبذته نفسه، في القطعة العسكرية التي يخدم فيها وتمريغ وجه هذه القطعة بالأرض برفضه وجودها في بيروت” .

أكمل القراءة »

” السوريون ” هكذا باطلاق !!

أحمد مولود الطيار درج كثير من الكتاب والمحللين اللبنانيين على الخلط وغياب الخطوط الواضحة، في استخدامهم لمفردات “سوري” و”سورية” و”سوريون”، في معرض انتقادهم أو شتمهم أو مديحهم أو مطالباتهم للنظام السوري، حيث تضيع خطوط التماس بين الصفة والموصوف.

أكمل القراءة »