الرئيسية » 2010 » سبتمبر

أرشيف شهر: سبتمبر 2010

رجل في رصيده.. حرية

رزان زيتونة إلى السيدة أمية العبد الله.. يقولون أنه الثمن الذي لا بد أن يدفعه صاحب قضية أو إيمان أو مبدأ..وسبق أن قالوا، للحرية ثمنها الذي قد يصل لون القاني..والآن في مقابل حيرتي هذه، سيقولون لا بد من تضحيات قد تطال الغالي والرخيص..

أكمل القراءة »

عندما يسرقنا الخوف إلى الوهم

غسان المفلح إلى تهامة معروف وطل الملوحي عنوان مرحلة أكذب إن قلت أنني  لا أتمنى أن تسحب السلطة من تصنيفاتي معارض ديمقراطي- كما أزعم- وأعود بعد حريتكما وحريتنا جميعا، لأبقى ربما معارض يساري فقط! وربما لا أصبح لا أعرف..

أكمل القراءة »

اليوم «طلّ» غداً عرابي!..

د. أيمن نور الاسم الأبرز في أجندة أحداث اليوم هو «طلّ الملوحي». .. «طل» فتاة سورية -19 ربيعاً- مدوّنة شابة، أوجعها حال أمّتها العربية والنظم الرخوة التي تحكمه، المستبدة -فقط- في مواجهة شعوبها!

أكمل القراءة »

أشياء تسيء

زين الشامي يبدو أن المسؤولين في بلدنا لا يعرفون صورتهم في الخارج، وما الانطباعات التي تتشكل عند الآخر البعيد منذ أن يسمع كلمة «سورية» أو «النظام السوري»؟ يحاول أبناء سورية في الخارج أن يشرحوا مطولاً أن بلدهم جميلة وشعبهم طيب،

أكمل القراءة »

الفساد … الفساد…. لكن من يغطي الفساد؟

في آخر التقارير عن الفساد المستشري في سوريا، قالت الأرقام: إن حجم الفساد الذي تم الكشف عنه في غضون تسعة عشر شهراً مضت، بلغ خمسة مليارات ليرة سورية، تساوي بحساب العملات الدولية مبلغ مائة وأربعة ملايين دولار،

أكمل القراءة »

هذا من فضل ربي..!

ميشال شماس “هذا من فضل ربي” أو “هذا من فضل الله” شعار يمكن أن تراه مكتوباً على لوحة ورقية، أو محفوراً على قطعة رخام أو حجر تزين فيه واجهات المزارع والفيلات والشركات التي تظهر فجأة.

أكمل القراءة »

دراسة: واحدة من كل 3 سوريات تتعرض لعنف جسدي من أسرتها

صفع وضرب ولكم من الأب والأخ والزوج غالباً ما يؤدي العنف إلى كسور ورضوض أظهرت دراسة حول “العنف الأسري ضد المرأة في سورية” أعدتها “الهيئة العامة لشؤون الأسرة” في سورية و”صندوق الأمم المتحدة للسكان”، أن امرأة من كل ثلاث نساء تتعرض لعنف جسدي في سورية في محيطها الأسري.

أكمل القراءة »

خمس نقاط لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي والسياسة الاقتصادية السورية

سعيد عبد القادر نشرت المحللة السياسية الأمريكية كاترين فاندين هيوفل في جريدة واشنطن بوست الأمريكية مقالا بعنوان ( خمس طرق لإصلاح الاقتصاد الأمريكي) لاحظت فيه أن التشريعات التي أصدرها الكونغرس الأمريكي لم تستطع أن تؤمن الإصلاح الاقتصادي.

أكمل القراءة »

العرب يسلمون أمورهم للعكيد ويذهبون الى جنان الخلد ‘سكارسا’!

خطيب بدلة سكان الجنة يوم الثالث عشر من أيلول/ سبتمبر الحالي مررتُ بمحطة فضائية اسمها ‘الثقلين’، وكان فيها عالمُ دين هو الشيخ الدكتور نبيل الحلباوي، يقدم للمسلمين موعظة حسنة..

أكمل القراءة »