الرئيسية » صفحات البلد » صفحات الناس » موقع سوري معارض: السلطات تفرج عن سجناء لبنانيين

موقع سوري معارض: السلطات تفرج عن سجناء لبنانيين

null
دمشق – وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
نقل موقع (الرأي) التابع لحزب الشعب السوري المعارض (العمل الشيوعي سابقاً) عن مصادر من داخل سجن عدرا (قرب دمشق) أن السلطات السورية قامت بالإفراج عن 300 سجين لبناني ويجري ترحيلهم إلى لبنان، وأن أغلبية المفرج عنهم هم سجناء جنائيون.
ومن الصعب التحقق من صحة هذه المعلومات في الوقت الراهن نظراً لأن السلطات السورية تتعامل بحذر تجاه ملف المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية، وأي معلومات حول هذا الملف غير متاحة للإعلام.
واستبعدت أوساط سورية مراقبة أن تكون هذه الارقام دقيقة، واعتبرتها أعداد مبالغ فيها كثيراً، خاصة وأن السلطات السورية تؤكد أن عدد الموقوفين اللبنانيين في جنايات أقل من 100 سجين.
وتأتي هذه المعلومات بعد ساعات من وصول السفير السوري المكلف علي عبد الكريم إلى بيروت لمباشرة مهامه رسمياً كأول سفير سوري منذ استقلال البلدين.
وتقول لجنة دعم المعتقلين في السجون السورية، وهي الجهة المتابعة لملفهم أن عدد المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية يبلغ نحو 650 شخصاً، منهم من هو معتقل من قبل الاستخبارات السورية أثناء التواجد السوري في لبنان، فيما أكّدت سورية على خلو سجونها من السجناء السياسيين اللبنانيين.

وكانت دمشق أطلقت سراح 54 معتقلاً لبنانياً نهاية عام 2000، واعتبرت أن ملف السجناء اللبنانيين قد أغلق. ما عدا ملف السجناء الجنائيين الذين يقارب عددهم 80 معتقلاً بسبب اتهامات جنائية وليست سياسية.
وكان أهالي المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية ناشدوا الجامعة العربية التدخل لدى السلطات السورية لإطلاق سراح أبنائهم، كما طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن مصيرهم.

ملاحظة من صفحات سورية: قد ورد في التقرير: موقع (الرأي) التابع لحزب الشعب السوري المعارض (العمل الشيوعي سابقاً)، والصحيح هو موقع (الرأي) التابع لحزب الشعب السوري المعارض (الحزب الشيوعي السوري – المكتب السياسي سابقا)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.