صفحات من مدونات سورية

صفحات سورية تكرمني والمدوّن يشطبني والربوت يرفضني والسعودية تحجبني!

اختار موقع صفحات سورية مدونتي لتكون موقع الاسبوع. وقد ارسل لي محرر الموقع حسين الشيخ ليعملني بذلك:
لقد اختار موقعنا – صفحات سورية – مدونتكم كأفضل موقع خلال الاسبوع الحالي، ثمة في هذه المدونة ما يشدك اليها، ثمة اختلاف، وجرأة، ثمة حزن شفيف يتناثر في الموقع دون أن يضغط عليك، فالحزن شخصي ايضا، وهو لصاحب المدونة، واذا أردت مشاركته، لابد أن تقرأ له، عنوان المدونة جميل ومبتكر، ربما لكل تلك الأسباب تختار صفحات سورية هذه المدونة لتكون موقع الاسبوع المميز،نتمنى لك دوام التقدم والنجاح
شكرا صفحات سورية لهذه اللفتة الكريمة والتي أقدرها كثيرا، وخاصة أنها جاءت في فترة يخوض الكثيرون حربا غرائزية على أفكاري التي هي ليست بالأفكار الخطرة ولا السامة. فأنا لا أتكلم من عندي إن أفكاري هي وليدة الواقع السام والله يعلم ذلك.
شكرا لك حسين الشيخ وأسرة الموقع على هذه الوقفة العزيزة في ظل انبطاح ورعب الآخرين من الكلمة والفكرة. أنتم بالفعل ناس شجعان تعرفون وتقدرون ولا تخافون من كلمة أو رأي أو صورة. صحافتكم حقيقية وأنا أنحني لها ومستعد لخدمتها وخدمة حقيقتها.
والآن إلى الجانب الآخر من الموضوع، وبمناسبة اختيار مدونتي المتواضعة كموقع الاسبوع يجري تهميش أفكاري من قبل آخرين..
فقد شطب موقع المدوّن والذي يقول عن نفسه أنه “مجتمع المدونات السورية”، وما أحلاه لو سماه: “مجتمع المدونات السورية حسب ذوقنا”، لأن هناك عبارة جميلة في آخر شرط للانضمام اليه هو: ويبقى لمحررينا نظرة!!
أية نظرة تلك؟ حسنا إن تلك النظرة وافقت على انضمامي، ثم وبدون سابق انذار لأنه وحسب فقرة “اخلاء المسؤولية” أن الموقع يحق له شطب وحذف محتواه  كما يشاء….اذا لم يعد لافكاري وجود هناك لأن أصحاب النظرة لقطوا أفكاري متلبسة!! إنها أفكار شريرة لا تليق بمجتمع المدونات الذي هدفه الحفاظ على التقاليد الرائعة والأخلاق المذهلة لمجتمعنا!!  وحضنها بعناية كما يبدو.
أرسلت للموقع شكواي وحقي في إخباري بحذفي ان تم ولماذا؟ عسى أتوب مثلا أو أحذف الأشياء التي لاتروق لنظرة أصحابه الثاقبة (لن أحذفها بكل تأكيد ولكن على سبيل المثال)
لم يرد أصحاب النظرة لإنسان وقح مثلي يطلب طلبا بريء مثل هذا، ومدونته تعج بالأفكار القاتلة للبراءة.
بينما موقع كوكب سوريا الذي افتخر بوجوده قد ردّ علي ذات اليوم في احدى المرات، وبدون أي تأخير وباحترام للرأي وحق أي سوري بظهور أفكاره هناك بالرغم أن الحق كان علي في تلك المرة.
نأتي الآن الى روبوت المدونات، والذي رفض أو أجلّ (تعبير مهذب) انضمامي بالايميل التالي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا : kenan phoenix,
نبلغك انه تم تاجيل طلب نشر مدونتكم الحياة وشياطين أخرى من قبل ادارة روبوت المدونات
وذلك بسبب:
نأسف لعدم اضافه مدونتك لأحتوائها علي صور غير لائقة ..راجع شروط الروبوت
انتبهوا الى هذه!! صور غير لائقة!! ما معنى هذا؟ هل هو ربوت أم فلتر؟
عموما هم أحرار والشباب متدينين من نوع “ملتزمين” بشكل يرون فيه ظهور أي جزء من المرأة ولو في الصور شيئا خطيرا كما يبدو…
الآن الى الحجب الأخير (بدلا من الفقرة الأخيرة) فقد أبلغتني إحدى الزميلات مشكورة وبلطف منها أن مدونتي محجوبة في السعودية ثم أكد لي بعض أصدقائي هذا الأمر، أنا لم أفاجأ بحجب دولة لأفكاري وربما للصور “الغير اللائقة” اذ أن من حجبها لا يفهم الفكر أصلا ولا يحترمه…
أنتم ترون لماذا لا أستغرب الأمر… فإذا كان من يدعي الانفتاح ولديه مواقع تضم مدونات الجميع وهم سوريون لا يقدرون حرية الفكر والمحتوى فكيف أطلب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ذلك؟

http://kenanphoenix.wordpress.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى