صفحات الناس

الكشف عن اعتقال الكاتبة السورية الشابة طــل الملـوحي منذ أكثر من شهرين.. والسلطات ترفض الكشف عن مصيرها رغم قلق عائلتها

null
أعلنت مصادر حقوقية أن الكاتبة السورية الشابة طل بنت دوسر الملوحي استدعيت إلى أحد الفروع الأمنية قبل أكثر من شهرين لكنها لم تعد إلى عائلتها حتى الآن، في حين لا زالت السلطات السورية الكشف عن مصيرها رغم سؤال أهلها المتكرر.
وقالت المنظمـة العربيـة لحقـوق الإنسـان في سوريا إن جهاز أمن الدولة استدعى الملوحي (19 عاماً) بتاريخ 27/12/2009 “لسؤالها عن مقال كانت كتبته ووزعته على الإنترنت. وبعد أيام حضر إلى منزلها عدد من عناصر الجهاز المذكور وأخذوا جهاز الحاسوب الخاص بها وكل ما يتعلق بذلك. ومنذ ذلك التاريخ وبعد مرور أكثر من شهرين لم تعد إلى بيتها وذويها ، على الرغم من مراجعة أهلها للجهاز المذكور عدة مرات دون جدوى.
والملوحي تحضر لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية “وتعتبر من المتميزات في دراستها ومعلوماتها وشدة ذكائها. وقد بدأت بكتابة الشعر والمقالات منذ عدة سنوات وجميع من اطلع على كتاباتها كان يتوقع بأنها تتعدى الأربعين عاما للأفكار والآراء التي كانت تطرحها وحكمة مناقشتها للكثير من الأمور العامة والجرأة التي تتحلى بها”.
ويشار إلى أن السلطات السورية اعتقلت خلال الفترة الأخيرة عدة من الناشطات والكاتبات السوريات لأسباب متصلة بالتعبير عن الرأي، هذا إلى جانب معتقلات أخريات كن قد اعتقلن في فترات سابقة، بينهن رئيسة المجلس الوطني في إعلان دمشق فداء الحوراني.
http://talmallohi.blogspot.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى