صفحات الناس

محمود عيسى يتعرض لاقتحام وسرقة تحت ستار أمني

null
اقتحم أربعة رجال بثياب مدنية منزل الأستاذ محمود عيسى في حي الزهراء بحمص، وذلك قبيل ظهر اليوم الاثنين 21/12/2009 ، تحت التهديد باستعمال العنف وبدون إبراز أية مذكرات قضائية أو بطاقات رسمية،
معرفين أنفسهم على أنهم رجال أمن بغية منع اجتماع علموا بانعقاده. وعندما تأكدوا من عدم صحة خبرهم بعد تفتيش المنزل وإرعاب الطفلين وتفقد هويات الأستاذ عيسى وصديقين كان قد دعاهما لمشاركته قهوة الصباح، ادعى المقتحمون الاتصال هاتفيا برؤسائهم ، ثم قاموا بمصادرة جهاز الكومبوتر وملحقاته وكافة الأوراق والمطبوعات التي وجدوها، والتي كان من بينها مذكرات الأستاذ عيسى عن فترة سجنه الماضية والتي كانت قيد المراجعة والطباعة. ولم يغادروا إلا بعد إلقاء سلسلة من الشتائم والتهديدات بمنع عقد أية اجتماعات أو القيام بأية نشاطات معارضة تحت أية صفة كانت.
يذكر أن الأستاذ محمود عيسى معتقل رأي شهير، سجن سابقا بتهمة النشاط ضمن حزب العمل الشيوعي، كما أفرج عنه قبل أشهر بعد انتهاء الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات إثر توقيعه على إعلان بيروت / دمشق . كما أن حادثة الاقتحام والسرقة تحت ستار أمني قد أصبحت عادة لدى بعض الأجهزة في مدينة حمص، ذلك لكونها تكرر ما حصل قبل أكثر من سنتين مع مكتبة الأستاذ عبد الحفيظ الحافظ، ولم ترجع تلك المسروقات( كومبيوتر وملحقاته وآلة تصوير ومواد مكتبية أخرى ) حتى تاريخه، كما تهربت جميع السلطات الجنائية والقضائية والأمنية من التحقيق فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى