صفحات أخرى

قصة الرجل الحامل وصدر المستشارة الاعظم

null

أنور القاسم

09/05/2008

ما دامها سيرة وانفتحت لا تمتقع هي كلمة عجلي .. انه ليشعر انه حبلي ، كيف لا وقد اتحفتنا قناة المستقبل في برنامج زافين برجل مشورب قد الشحط مستلقيا علي سرير الطبيبة، التي تعاين بطنه المنتفخ، وقد ظهرت عليه ملامح الحمل وركلات طفل داخله تلاحقه صور الايكو يمنة وشمالا. ولسان حاله يقول انه شعور خيالي ان تحس بروح داخلك .

المشهد يذكرك بقصة فيلم كوميدي كان مشهورا في الستينيات واسمه slightly pregnant man اما هذا فخليط من الدهشة والاستنكار والعجب معا، نشره برنامج اوبرا عالميا علي طريقة تصدير العجائب الامريكية هذه الايام، هنا حقـــــــــا تأخذك دهشة المتابعة لذي شاربين بهيئة ام، حينما يصبح كل شـــيء جائزا في زمن قِطع التغيير البشرية؟

ألم تكن من ترتدي البنطال في بلادنا قبل ثلاثين عاما هجنة والسحاقية واللوطي من غضب الرب وعلامات الساعة، ومن تجمّل نفسها جراحيا كأنها تعدت علي خلقة الله، ومن تًظهر فتحة صدرها كأنها كشفت فتحة خلفيتها، فكيف وقد صار فتح الخلفة موضة ومحط تباه، طفًح الله وجههن؟

ما علينا، الا ان العلم لا يقتنع الا بالمنطق، ولدي استضافة زافين اثنين من عتاولة الحكمة، اكتشف الطبيب اللبناني الذي تابع هذه القضية بحرص المستهجن ان الاب توماس بيتي الحامل ما هو الا تريسي لاغوندينو من هاواي السحاقية المخنثة التي تحولت الي رجل بعد ان اخذت ادوية تنمي هرمونات الرجولة والشعر، واستأصلت ثدييها، غير انها حافظت علي تكوينها الطبيعي الداخلي ورحمها، وصارت بين بين ، وعليه يمكنها من الناحية المنطقية ان تحبل بالتلقيح الاصطناعي، كما جري مع توماس الذي قاطعه جيرانه ومن المتوقع ان يضع/ تضع مولودها الشهر المقبل بعملية قيصرية مدوية، ستحضرها عدسات التلفزة العالمية.

واذا كان تلقيح الانثي من الانثي ممكنا علميا، لكنه ما زال غير وارد، الا انه من المتوقع ان يأتي المواليد جميعهن من الاناث، وعموما يتنبأ العلم انه بعد حوالي 50000 سنة سينقرض الذكور من الارض، نظرا لصغر كروموزوم y لديهم مما سيجعل الحاجة ملحة لتلقيح الانثي من الانثي، وإذا ثبت حقاً ما حصل للسيد هيل فإن أوضاع الرجال لا تبشر بخير، رغم تعاطف اغلب الرجال مع النساء بتقليدهن من حيث تهدل بطونهم وكروشهم وانتفاخها، ليس في وقت الحمل فقط بل علي مدار العام!

المضحك هنا ان طبيبة تدرس في الجامعة اللبنانية اجرت استطلاعا بين طلابها وطالباتها حول قبول حمل الرجل فكانت النتيجة موافقة مطلقة من البنات، معللين ذلك بالعقاب وكي يجرب الرجل آلام الحمل، فيما كان الرفض الزؤام من الطلبة الذكور.

الحقيقة الاكيدة ان الحياة تتغير بوتائر خيالية، والوظائف تداخلت بين الانثي والذكر في المجتمع نتيجة التطور الطبيعي، فالرجل منذ خمسين عاما غير الرجل الان، والانثي غير الانثي، ومن غير المستبعد ان نري الشباب ينتفون حواجبهم بعد ان حلقوا شواربهم ولبسوا الحلق، فالرجولة والانوثة ممارسة كذلك، وليست واقعا تاريخيا فحسب. والعلم لن يتوقف والتجريب ايضا، فمن يدري ربما نري عنزة تطير، والقرد اصبح غزالا ليس فقط في عيني امه، والبغلة تنجب!

فستان ميركل مثير… ومفتوح جدا

دهشت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالاهتمام الإعلامي الاوروبي البالغ بفتحة الصدر الكبيرة التي ظهرت بها في حفل افتتاح أوبرا أوسلو التي نقلها التلفزيون الالماني.

وظهرت المستشارة وهي تضع وشاحا بترولي اللون فوق فستانها الأسود المفتوح جدا عند منطقة الصدر حتي بانت استراحة البطن. ربما كانت الدهشة ان سيدة المانيا الصلبة لا تمتلك هذه المقدمات والمقومات التي تثير وتقيم الاعلاميين اكثر من السياسيين.

المتحدث باسم المستشارة تدخل قبل ان تصبح جرصة فقال معلقا: إذا لم يكن لدي العالم ما هو أهم من الحديث عن فستان مستشارتنا فلن نستطيع علي الأرجح المساعدة في هذا الأمر . وأعرب مازحا عن أمله في أن تتقبل الأسرة المالكة في النرويج الأمر لان فساتين أفراد الأسرة لم تكن في مركز الاهتمام كما كان صدر المستشارة .

وحديثا قالت العرب صدر ميركل ولا سيقان كوندوليزا .

امتحان غنائي لمشاهدي الفضائيات

النصوص: قال الشاعر (علي الديك) يصف موسم الحصاد ومتغزلاً بحبيبته

جاي تسنبل واراي سمرا وآنا الحاصودي

مابو بالزرع شميل عودي عديارك عودي

لا تقولي مر وميل خاف عيونك بارودي

سمرا أوعي تحبيني آني عصفور طياري

الأسئلة:

1 . غن البيتين الأول والثاني بدون موسيقي ولا تنس الزقفة!

2 . استخدم الشاعر صورا جميلة ما في داعي تذكر منها شي!

3 . لماذا يريد الشاعر عودة حبيبته في البيت الثاني مع أنها جابتلو الزوادي؟

4 . في النص تلميح واضح لعودة الشعب الفلسطيني من خلال التركيب البياني (عودي عديارك عودي) حدد أركان هذا التركيب؟

5 . فسر معني الكلمتين (مابو ـ شميل)؟

6 . تخيل الشاعر نفسه سائق طيارة من خلال قوله (آني عصفور طياري) حدد نوع العصفور الذي قصده الشاعر (فري… حجل… دجاجة)؟

7 . اكتب ثلاثة أبيات من قصيدة الشاعر علي ديوب: (واعدتينا تحت التينا).

النحو:

1 . أين تجد كلمة (تسنبل ـ واراي) في قاموس لسان الحقل؟

2 . حوّل كلمة (بارودي) إلي مسدس دون إطلاق عيارات نارية!

3 . في النص مواضع موسمية بسيطة كثيرة حدد اثنين منها.

القراءة والمطالعة:

جاء في قصيدة (صباح فخري):

خمرة الحب اسقنيها همّ قلبي تنسنيه

عيشةٌ لا حب فيها جدول لا ماء فيه

1ـ تحدّث عن دوخان صباح فخري علي مسرح صالة الفيحاء بما لا يتجاوز 3000 سطر مع العلم أن تابع الحركة الدورانية هو : ع = لغ (ب + ج ).

2 ـ إلام يرمز الخمر في هذه القصيدة؟ ثم هات أربعة من المشروبات الروحية دون ذكر البيرة بلا كحول.

التعبير:

بوس الواوا خلي الواوا يصح .

ـ ناقش مُعاناة هيفا وهبي مع المرض، موضحاً الأسباب الرئيسة لمرضها وتداعيات الواوا، وكم مرة هزت قفاها الموجوعة، مدعمة بالاهات والتقصعات والشواهد المناسبة اذ امكن! حظا موفقا. انتهت الأسئلة

كاتب من اسرة القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى