بيانات وتقاريرصفحات الناس

عـارف دلـيلة: حـرية مســتعادة…حــريات المعــتقلين الســياســيين فـي انتظــار

null
أفرجت السلطات السورية يوم الخميس الماضي (7/8/2008) عن الاقتصادي السوري المعروف الدكتور عارف دليلة بعد سبعة أعوام قضاها في السجن. وكان الدكتور دليلة قد اعتُقِل مع عدد آخر من السياسيين والمناضلين السوريين عام 2001 إثر الحراك السياسي الذي شهدته بلادنا بعد وفاة الرئيس السابق، والذي تبيَّن أن السلطات لم تكن تستهدف من غض الطرف عنه لمدة وجيزة سوى تمرير انتقال السلطة إلى الرئيس الحالي، وإحلال طاقمه مكان طاقم أبيه. وبعد إتمام ذلك عادت هذه السلطات إلى عاداتها القمعية القديمة والمتأصِّلة في بنيتها.
لقد طالب حزبنا بإطلاق سراح الدكتور عارف دليلة طوال السنوات الماضية، وهو اليوم يرحِّب أحرَّ الترحيب به. ويتمنى حزبنا من كافة الأحزاب والقوى والهيئات السورية والعربية والدولية التي عملت على إبقاء قضيته حيَّة في وجدان العالم أن تشدِّد نضالها لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في سورية أمثال أكرم البني، وفايز سارة، ورياض سيف، وفداء حوراني، وبقية معتقلي إعلان دمشق، وكذلك إطلاق سراح ميشيل كيلو، وأنور البني، ومعتقلي أحداث القامشلي، والصحافي حبيب صالح، ورفيقنا محمود عيسى.
إن الحريات السياسية في سورية هي حق طبيعي للمواطنين، لكنها في ظل نظام الطوارىء والاستثناء تصبح حتى الحقوق الطبيعية بحاجة إلى كفاح يومي وتضحيات مستمرة للحصول عليها. والشعب السوري قدَّم الكثير في هذا الميدان منذ عقود، وسيقدِّم الكثير الكثير حتى انتزاع حرياته السياسية.
إن حزبنا يأمل أن تكون استعادة الدكتور عارف دليلة لحريته فرصة لحوار سياسي عميق في أوضاع سورية السياسية والاقتصادية، وهي تعاني ما تعانيه من إفقار وبطالة وقمع وسجون.

حزب العمل الشيوعي في سورية
الهيئة الحزبية في الخارج

الثلاثاء 12 آب/أغسطس 2008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى