صفحات سورية

العدوان الأميركي الأخيرعلى منطقة البوكمال: بيان

حزب الشعب الديمقراطي السوري
يأتي العدوان الأميركي الأخيرعلى منطقة البوكمال، عبرعملية الإنزال التي قامت بها المروحيات الأميركية يوم الأحد الماضي، بوصفه عملاً إجرامياً صارخاً، ينذر بالكثير من القلق والمخاوف لما ينطوي عليه من نتائج وتداعيات وخيمة ؛ فيضع مسألة أمن الشعب السوري وسيادته على أرضه أمام تحديات جدية ومخاطر جسيمة. ويشكل هذا العدوان الغاشم استباحة مستنكرة ومدانة، وخرقاً فاضحاً وفظاً للأعراف والشرعة الدولية ، ولمواثيق احترام حدود الدول وسيادتها.
وإننا في الوقت الذي نشجب وندين هذا العدوان السافر على أرضنا وشعبنا وسيادتنا الوطنية، نضع السلطة أمام مسؤولياتها الوطنية والتاريخية في حفظ أمن البلاد والدفاع عن حدودها وسيادتها. كما نحملها خطأ سياساتها الإقليمية غير المتوازنة والمراوغة والمغامرة لما تحمل في مضمونها من مخاطر ونتائج مدمرة.
كما نطالب النظام  بان يقوم بخطوات جدية على طريق تغيير سياساته الداخلية إزاء شعبنا ومجتمعنا، وذلك برفع حالة الطوارئ وتحرير المجتمع المدني، والعمل على توطيد حريات المواطنين والحياة الديموقراطية، والإقلاع نهائياً عن سياسة القمع والاعتقال والمحاكم الاستثنائية والأحكام الجائرة بحق المواطنين والسياسيين والمعارضين،وتكريس دولة الحق والقانون. والشروع في خطوات جدية من أجل وضع حد للفساد الذي أصبح شاملا، والتوجه نحو معالجة جدية للأزمة الاقتصادية والمعاشية التي أدت إلى تدهور كبيرفي مستوى حياة المواطنين . فبدون هذه الخطوات لا يمكن القيام بمهمة الدفاع عن الشعب والأرض والسيادة الوطنية.
إننا نتقدم بالتعازي الحارة من أسر الشهداء  ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
29 / 10 / 2008
حزب الشعب الديموقراطي السوري
الأمانة المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى