بيانات وتقاريرصفحات سورية

بيان إلى الرأي العام صادر عن الأمانة العامة لإعلان دمشق(حول ما يسمى : أمانة بيروت لإعلان دمشق)

null

طلع علينا في الآونة الأخيرة ، إبان تفجر الأحداث اللبنانية ، ما يسمى مكتب ” أمانة بيروت لإعلان دمشق ” ببيان يشتم منه رائحة التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان وسورية .

ونحن أزاء هذا التصرف غير المسؤول ، نرفض بقوة ما ورد في البيان المذكور ( شكلاً ومضموناً ) ، لأنه يتعارض كلياً مع الخط الفكري والسياسي لإعلان دمشق ، ويشوش على رؤيته الوطنية ومشروعه للتغيير الوطني الديمقراطي في سورية . هذا المشروع الذي يقوم أساساً على تعزيز الاندماج الاجتماعي والوحدة الوطنية وترسيخ السلم الأهلي ، ويعمل على بناء الدولة المدنية الحديثة . دولة الحق والقانون والمواطنين الأحرار بغض النظر عن انتمائهم السياسي أو الديني أو القومي ، فما بالنا بالطائفي . وهو يعتمد الوسائل السلمية والحوار على قاعدة الاعتراف بالرأي الآخر واحترامه ، سبيلاً وحيداً للتغيير .

والأمانة العامة لإعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي ، إذ تعيد التأكيد – لكل من يهمه الأمر – على بيانيها السابقين الصادرين بتاريخ 14 / 9 / 2007 وتاريخ 29 / 10 / 2007 اللذين أعلنت فيهما بكل وضوح أن لا علاقة لما يسمى بـ ” مكتب أمانة بيروت ” بإعلان دمشق بأي شكل من الأشكال ، لا من قريب ولا من بعيد . وتأسف لاستخدام اسم الإعلان بدون مشروعية ، فإنها تكرر هذا التأكيد للمرة الثالثة والأخيرة ، وتنوه في الوقت نفسه بأن إعلان دمشق لا يتحمل أي نوع من المسؤولية السياسية أوالأدبية عما يمكن أن يصدر عن تلك الجهة من سياسات وتصريحات وأفعال .

دمشق في 23 / 5 / 2008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى