صفحات لمواقع مميزة

مدونة مزاج ..(صرخات سابقاً)

مدونة مزاج ..(صرخات سابقاً)
بين النطق والصمت برزخ فيه قبر العقل وفيه قبور الأشياء
http://abo7ajjar.wordpress.com/
مين لحنا ؟
من هي فرقة مزاج …؟
فرقة مزاج هي فرقة موسيقية سورية من مدينة طرطوس تحترف موسيقى الراب بالعربي تأسست في 2008 عندما إلتقى محمد أبو حجر مدير الفرقة بعلاء عودة وحازم زغيبة في مقهى بحري المذاق وإتفقوا على ضرورة تشكيل فرقة لفن الراب في المدينة وأن انطلاقها ضرورة لهم الثلاثة , لإن أغاني هذه الفرقة ستشكل طريقة ينقل من خلالها أعضاء الفرقة تصورهم عن الحياة وأفكارهم عن سبل التغيير المطلوب فيها لكل الناس , كذلك فهي تضمن لأعضائها شيئاً من التوازن النفسي والمتعة الشخصية كما يحقق أي إنتاج متعة شخصية لمنتجه الحقيقي.
تتألف الفرقة من :
1- محمد أبو حجر وهو مدير الفرقة يحترف الراب منذ 2004 وكان قبلها عبر تنسيقه مع مؤدي هذه الفرقة في فلسطين والأردن يسعى لإكتشاف هذه الموسيقى وآتقانها وتعلم أساليبها المختلفة لنقل التجربة إلى سوريا.
2- علاء عودة وهو عضو مؤسس في الفرقة يحترف الراب منذ ال 2007 وهو يعتبر أداء الراب شيئاً لطالما فكر بالقيام به . فعلى هذا فإن له العديد من المحاولات قبل ذلك التاريخ ولكن لم يكتب لها الإكتمال .
3- حازم زغيبة : وهو عضو مؤسس في الفرقة يحترف الراب منذ ال 2007 إعتاد قبل ذلك التاريخ أن يقوم بكتابة الكثير من الكلمات التي كان يرى فيها مقاطع أغنيته اللاحقة ولم يكن له أن ينطلق إلى في ذلك الوقت .
إعتادت الفرقة على الإيمان بالعمل الجماعي فمنذ بدايتها قامت بالعديد من الأعمال المشتركة مع موسيقيين أخرين هاني السواح , فراس معصراني , محمد قريش عيسى , ياسر نبع , وغيرهم كما أن أعضائها كانوا أعضاء في تجمعات موسيقية عديدة من بينها ” أمل – فينيق – قاع البلد ..”
تعتبر الفرقة الطرح السياسي والإجتماعي الجرئ جزءاً لا يتجزأ من نتاجها الموسيقي فهي لا تؤمن بإمكانية فصل الموسيقي عن الإجتماعي في شخصية الفنان . كذلك فهي تعتبر أن من موقف الفنان أي فنان أن يدق وبشكل مستمر على كل مكمن خطر في المجتمع “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى