صفحات لمواقع مميزة

مدرسة للمخيمات

مدرسة للمخيمات
http://www.facebook.com/group.php?gid=132458160135634
خطط لحمل المدرسة إلى مخيمات نازحي الجزيرة السورية لذلك نحتاج إلى متطوعين لديهم القدرة على “تدريس أطفال نازحي الجزيرة”، بمعدل مرتين اسبوعيّاً، لمدة ثلاثة أشهر.
هذه الصفحة مخصصة لحملة: “مدرسة للمخيمات”، يستطيع كل شخص يريد التطوع فيها كتابة اسمه على هذه الصفحة، وسنتواصل معه في الوقت المناسب.
هذه الحملة ضمن نشاطات كثيرة عملت عليها مجموعة: “الجزيرة السورية” التي بدأت نشاطاتها المتخصصة بكارثة الجزيرة السورية منذ سنة تقريباً من خلال عدّة حملات على الفيس بوك في البداية، كحملة: “لا… لطلم وإهمال الجزيرة السورية”.
كما عملت المجموعة على حملات صحفية نشرت أثناءها أخبار وتحقيقات وصور عن الكارثة في العديد من الصحف والمجلات السورة والعربية، وساهمت في تزويد الصحفيين بالمعلومات والصور التي تلزمهم للكتابة عن القضية.
وفي بداية شهر آذار 2010 قررت المجموعة القيام بنشاط حمل اسم “الحبابين” لتدريس أطفال مخيم سعسع للنازحين، لأن أغلب أطفال النزوح لا يدخلون المدارس. استمر “الحبابين” بتدريس ستين طفلاً القراءة والكتابة إلى بداية شهر تموز، إلى أن هاجر كل من في المخيم لأسباب مجهولة.
وأطلقت المجموعة في 3 آب الماضي معرضاً بإسم “مُؤقّت”، قدّم 22 صورة من المخيمات في “شام محل- آرت كافيه” وسط دمشق القديمة. استمر المعرض إلى 20 آب.
وفي وقفت عيد الفطر 9-9-2010 عملت المجموعة على حملة: “حمل العيد إلى المخيمات” التي وزعت في سبع مخيمات “سعسع وكناكر وصحنايا” 400 كيس عيد، و100 علبة معمول، و6 علب كبيرة من المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى