صفحات من مدونات سورية

تونس ، ألف باء الحريّة في بلاد الطغيان !

تونس 1
ليس َ هناك َ أجمل من موسيقى ضجيج الشعوب الحرّة، الضجيج الحرّ الذي يطرب ُ آذانا ً و يصم ّ آذانا ً أخرى، فوضى الثورة العفويّة التي تصيغُ التاريخ كما يريده ُ الشعب و ليس َ كما إعتاد أن يقرأه ُ شعارات و هتافات و حسب .

كيف َ أكتب ُ عن تونس و تونس هي التي تكتب ُ بالدمّ قبل القلم “ ألف باء الحريّة في بلاد الطغيان “ ؟ ماذا أكتب ُ عن تونس و تونس تكتب ما لا يجرؤ البعض على قراءته بصوت ٍ عال ٍ في البلاد التي يأكل الخوف خبزها ؟؟
و تونس تقرأ، تقرأ على مسامع السماء و الأرض أسماء شهداء الحريّة في أحضانها ، أمـّا زين العابدين بن علي فمازال يقرأ خطابات معتادة لا تحرّك ُ سوى المزيد من الوعود و “ بيع السمك بالمي “ كي يهدأ الشعب .

لم أستطع أن أمنع نفسي من الضحك تهكما ً عند سماع الخطاب الرئاسي لزين العابدين بن علي ، فمن الواضح جدّا ً توتر لهجته ِ و تضرّعه لـ “لفلفة “ الموضوع بوعود الورقة الأخيرة ، ٍكأن لا يرشـّح نفسه في إنتخابات 2014 و أن يكون هناك حريّة صحفية و إعلامية و فك ّ حجب جميع المواقع الإلكترونيّة المحجوبة و السماح بالتظاهر السلمي و غيره ُ من الوعود التي تؤكد صدى ما يجري اليوم في شوارع تونس .فما يحصل في الشارع التونسي اليوم يهزّ عروش كل ّ الطغاة في العالم مؤكدا ً أن ّ الخوف مهما زُرع َ عميقا ً فإنّ الحريّة أكثر عمقا ً لأنها إستجابة القدر للشعوب اذا ما أرادت الحياة .

يقول ألبير كامو ، من هو الثوري ؟ رجل يقول لا ،بهذه البساطة ، و تونس تقول لا .

يا أحرار تونس :
إلى تونس خذوني معكم فأنا أعشق الحريّة
بإنتظار مسيرة الحريّة ،
عيوني على تونس و قلبي مع أحرارها

http://www.freesham.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى