صفحات الناس

هلوسات عاقلة لرجل مجنون

null
جلال زخور
في صباح أحد الأيام …. و الناس في طريق عودتها من أعمالها للبيت … إذ بصوت زمور الخطر يلعلع في الأجواء ….
أبو خالد… بائع البسطة جانب ما كان يسمى حديقة الدبابير يقول لأحد زبائنه …. فلقو سمانا هني و هالزمور …. إسّا كل يوم و التاني بيجربوه …. و لم يكد أبو خالد ينهي كلامه … إلا و تطايرت ساعة كرجية في الهواء ….
من البعيد بدأ الناس يتراكضون ….و لكن …. ليتفرجوا على أشلاء الساعة …. رجل من شرطة السير مستغلا سلطته حاول إبعاد الناس بعصاه للوراء ليتاح له الفرجة بشكل أوضح … و لكن عبثا ….. رجل ستيني و سياسي مخضرم يقول لصديقه …. بلشت الحرب يا أبو جهاد …. و الله يستر من الأعظم .
بعد ساعة واحدة فقط …بدأت الإذاعة السورية ببث الأناشيد القومية …. البلاغ رقم واحد تحدث
عن هجوم إسرائيلي مدعوم لوجستيا بقوات أميركية… و عن هجوم متزامن من قبل القوات الأميركية من قواعدهم في تركيا و العراق على إيران .
الرد السوري تمثل بإطلاق مجموعة منوعة من الصواريخ قصيرة و متوسطة المدى و ما تيسر من قذائف الهاون الثقيلة … و بكثافة عالية باتجاه أهداف حيوية في إسرائيل …و في هذا الوقت …. أحمدي نجاد كان يبيت استخارة عن نوعية الرد الإيراني … وقتها … مساعدوه بالاستخارة …كانوا منشغلين بملاحقة الشبان ذوي قصات الشعر الغريبة … أحدهم كان منهمكا بقياس أبعاد التشادور المغطي لرأس إحدى الفتيات ليقرر فيما إذا كان مناسبا شرعا أو لا ….
تأخر إيران بالرد للسبب المذكور أعلاه.. جعل سوريا وحيدة بالميدان … مما أدى لاستهلاك أجهزة التوجيه الإلكتروني الصاروخية بسرعة … مع توفر و بقاء عدد كبير من الصواريخ المنوعة و لكن دون أجهزة التوجيه …
قيادة الجيش أعلنت عن حاجتها لعدد من الشبان المتطوعين الراسبين بالبكالوريا لتأهيلهم كأنفار لركوب الصواريخ التي تخلو من أجهزة التوجيه لقيادتها يدويا … مع إعفاء المتطوعين من كافة الرسوم الضريبية السابقة و اللاحقة.. و إعطاء كل متطوع دفتر قسائم مازوت مجانا.
اليمين الإسرائيلي دعا لاجتماع عاجل في الكنيست لمناقشة خطأ استهداف ساعة كرجية بينما كان المقصود الساعة القديمة التي تم بناءها في أوائل القرن الماضي بتمويل فرنسي .. لكي يكون تدميرها نكاية بساركوزي الذي يبدو و كأنه بحالة عشق و غرام مع سوريا.
أولمرت الذي يبدو أن الضغوط عليه أصبحت شديدة بسبب الخطأ العسكري باستهداف الساعة السالفة الذكر و الذي جاء متزامنا مع تهم الفساد الكبيرة الموجهة له… يفكر باللجوء السياسي إلى إحدى الدول العربية حيث يعتبر تقاضي الرشاوى قانونيا .
و في خضم المعارك الدائرة على الجبهة السورية … اقترح المواطن أبو شاهين و هو أحد المتطوعين لقيادة الصواريخ السورية يدويا … بأن يأكل كل سائق قبل انطلاقه بالصاروخ على العشاء كمية كبيرة من الملفوف البلدي مع فاصوليا حب و ذلك بديلا مبدئيا للغازات الكيماوية لضمان تأثير تخريبي أكبر في صفوف العدو …. و الجدير بالذكر أن السيد أبو شاهين نال وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة و قد أعطي طابو منزل من غرفتين مع منافع مشتركة بحي الطبالة العريق و ذلك لأفكاره النيرة .
أحمدي نجاد شمر عن ساعديه و ساقيه ( مع إبقاء الركبة مغطاة لأنها عورة ) … و أصدر أوامره بشن الهجمات المضادة بالأسلحة التقليدية لعدم إنجاز السلاح الذري بعد … و التي كان نتيجتها تدمير كافة معامل السكاكر الأميركية بالعراق و قسم كبير من معامل البوظة بإسرائيل.
و لما كان الجو قائظا و الحرارة شديدة في دولة الكيان الصهيوني … فقد كان تدمير المعامل الأنفة الذكر حساسا و كارثيا مما أدى لتدهور الحالة النفسية في إسرائيل على كافة الأصعدة.
و فيما كان باراك أوباما يعتذر من المسلمين في العالم أمام شاشة التلفزيون الوطني عن إعدام أربع و ستون امرأة محجبة بالخطأ … ورده تقرير استخباراتي يؤكد أن أبو شاهين السوري قد نفذ تهديده فعلا … و هو الآن على متن صاروخ متجه إلى إسرائيل ممتلئ البطن بالملفوف و الفاصوليا الحب ..
صحفي سوري ثورجي و متحمس يفكر بنشر بيان بصحيفته عن إعلان الحرب ضد أميركا …
رئيسه يمنعه من تنفيذ ذلك قائلا: و كيف بدنا نطعمي شعبهم الجوعان إذا ربحناهم يا حمار .
يديعوت أحرنوت أجرت استفتاء شعبيا مباشرا عن إمكانية رد الجولان لسورية و إنهاء حالة الحرب … بعد تدمير أغلب معامل البوظة لديهم … النتائج كانت كالتالي :
ثلاثة بالمائة رفضوا الأمر بتاتا ( تبين أنهم لا يهتمون بأكل البوظة )
عشرون بالمائة قبلوا ذلك فيما إذا كان تعويض ترك منازلهم في الجولان ملائما
مائة بالمائة قبلوا ذلك إذا كان التعويض من حكومتهم يعادل ضعف ثمن منازلهم مبدين استعدادهم لبيع كافة الأراضي الإسرائيلية إذا استوجب الأمر ” و كلو بسعرو ”
أصدرت تركيا بيانا عن استعدادها بإعادة اللواء السليب لسوريا إذا فاز فريقها بكرة القدم بنهائيات كأس أوروبا….مشجعو ألمانيا السوريون رفضوا هذا العرض بشدة …
البنتاغون يطلق كل ما لديه من ترسانة الصواريخ النووية العابرة للقارات بهدف تدمير صاروخ أبو شاهين و بموافقة قسرية من الدول الأوروبية خوفا من حرمان شعوبها من زيارة ديزني لاند.
فيما كان أبو شاهين راكبا صهوة صاروخه و متوجها لهدفه و هو يزغرد قائلا … طاب الموت يا عرب … يحدث انفجار ضخم يحيل ظلام الليل نهارا.
في الصباح الباكر … القمر الصناعي المار فوق منطقة الشرق الأوسط يلتقط صورا فضائية تبين وجود غيمه على شكل فطر ضخم تغطي كل الدول ابتداء من إيران و العراق … مرورا بمملكة خادم الحرمين و سوريا و الأردن و إسرائيل … وصولا لمصر…. ( و كمان لبنان … كنا رح ننساها )
الشيخ سعد من فرنسا يتهم الحكومة السورية بزراعة أغذية كيماوية بهدف قلقلة الأوضاع في لبنان ….
شيراك بعدو حردان ما حكى شي ….
الأخ القذافي و من حوله حارساته الشخصيات الفاتنات يدين بشدة جبهة البوليساريو حينا و يؤيدها حينا اّخرا… لا فرق… منوها بالوقت نفسه على عروبة شكسبير ( الشيخ زبير)
البيت الأبيض يصدر بيانا بأنه لم يعد مهتما بأمور الشرق الأوسط نهائيا لخلو المنطقة من البترول بسبب نفاذه و استهلاكه كليا لتعبئة صاروخ أبو شاهين .
من بين الأنقاض … يطل رأس رجل ستيني مخضرم سياسيا … قائلا :
سمعت شو صرّحت أميركا يا أبو جهاد …
من الأعماق صوت ضعيف جدا يقول : إي سمعت
الرجل المخضرم يقول : هادا هو الأعظم ….
أبو جهاد من الأعماق : شلون بقى !!!
الرجل المخضرم : بسلامة فهمك أخي أبو جهاد … إسرائيل انمحت من الوجود و أميركا ما عاد بدها تتحركش فينا …. كيف بدنا نناضل سياسيا ؟؟؟

د. جلال زخور: ( كلنا شركاء ) 27/6/2008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى