بيانات وتقاريرصفحات الناس

إعلان دمشق وحزب العمل الشيوعي ينعيان عدنان محفوض

null
حزب العمل الشيوعي في سوريا / لجنة الخارج تنعي الرفيق المناضل عدنان محفوض

الثلاثاء الموافق / 6 / 8 / 2008 توقف قلب الرفيق عدنان محفوظ عن الخفقان ، إثر أزمة قلبية أصابته وهو على شاطئ اللاذقية .
الرفيق عدنان محفوظ أحد الكوادر التي انخرطت بالنضال بمواجهة الديكتاتورية مبكرا في صفوف حزب العمل الشيوعي في سوريا حيث كان مثالا بالانضباط والمسلكية  مما جعله يتولى مناصب ومهام كثيرة بالحزب وقد تعرض مثل كل كوادر الحزب للاعتقال مرارا حيث كان مثالا للصمود والاستبسال بالدفاع عن مبادئ الحزب وسمعته النضالية قضى أطول فترة اعتقال لمدة أربعة عشر عاما خرج بعدها لينخرط بالشأن العام والنضال من أجل التغيير الديمقراطي في سوريا ، كان عضوا فاعلا وناشطا بالمجلس الوطني لإعلان دمشق .
الرفيق عدنان محفوظ من مواليد 1957 وادي العيون قضاء مصياف ،  متزوج من السيدة لينا وفائي الاسم المعروف بالحركة النسائية التي تنشط من أجل الديمقراطية وحقوق المواطنة والعدالة الاجتماعية ، له ابنة نوار تعمل بمجال الصحافة .
إننا بحزب العمل إذ  ننعي رفيقنا عدنان بهذا الوقت العصيب ، حيث خسرنا وخسرت الحركة الوطنية كادرا صلبا ، ومثالا  للقيم والمبادئ  ، إلا أننا نعاهد الفقيد أن تبقى الراية والنضال من أجل سوريا  ديمقراطية  وذات سيادة .

فنم   هادئا  قرير العين .

حزب العمل الشيوعي  في سوريا
لجنة الخارج
8 / 8 / 2008

رحيل المناضل عدنان محفوض عضو المجلس الوطني لإعلان دمشق
اللاذقية
توفي مساء البارحة المناضل الديمقراطي عدنان علي محفوض إثر إصابته بأزمة قلبية وهو على شاطىء اللاذقية، وسينقل جثمانه ليوارى الثرى بعد ظهر اليوم في قريته وادي العيون / مصياف التابعة لمحافظة حماه .
والراحل الكريم من مواليد عام 1957، شارك في مسيرة حزب العمل الشيوعي في سورية، وتعرض للاعتقال مرارا، وقد أفرج عنه مع دفعة كبيرة من رفاقه من سجن صيدنايا عام 2000 بعد سجنه لأكثر من 14 عاما، فأكمل بعدها دراسته الجامعية التي قطعها الاعتقال وتخرج مهندسا من جامعة دمشق. كما تابع مسيرته النضالية وشارك مؤخرا في أعمال المجلس الوطني لإعلان دمشق.
وفي هذه المناسبة الفاجعة تدعوإدارة موقع النداء للمشاركة في تشييع المناضل الراحل وتقديم واجب العزاء له، كما تتقدم بخالص التعزية إلى زوجته الفاضلة السيدة لينا الوفائي وكريمته الصحفية نوارة وإلى عائلته في حمص وحماه وإلى أصدقائه ورفاقه ومحبيه وإلى زملائه جميعا في المجلس الوطني، متمنية لهم جميعا الصبروالسلوان، وإنا لله وإليه راجعون.

نحر على الشوق

إلى  عدنان محفوظ  ترجل قبل موعدنا ؟

هكذا  العمر  يمضي

مابين  سجن  وموت

ومابين  شوق

ونحر  على الشوق

كأن  الرزايا  حكر على الشرق

حسنا  سيجتمع  الصحب

هناك

ويبدأ  اللغط كثيرا  على الغائبين

يوزع الخوف أجزائه  بالتساوي

لكل    حصته

وقدر  كبير   للراحلين

نسجل    بالقلب  ها قد مضى

وها  وطن  تورم  من جثث أطفاله

حتى الجنون

أهكذا  كلما هزنا الشوق

على حفرة نلتقي

ونستحضر  من الأيام  التي مضت نبضها

وهكذا العمر  يمضي

على  حرقة  تطل من قاسيون

الذي  يتكأ  على أجسادنا

تعبا  منا

ومن صمتنا

ومن  كل هذا  الطنين

* عدنان محفوظ  من كوادر حزب العمل الشيوعي ، الذين نذرو نفسهم من أجل مجتمع  حر كريم  واجه من أجل مبادئه الاعتقال والسجن لأكثر من مرة أكثرها أربعة عشر عاما حيث خرج  عام 2000  ليكمل مسيرته النضالية   ، وهو عضو في المجلس الوطني لإعلان دمشق . توفي  أمس إثر إصابة بأزمة قلبية حادة .

محمد  زكريا السقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى